تقارير

طلعت سلامة مفوضا للإتحاد الدولي لإعادة الإعمار والتنمية باليابان

 
أصدر الأمين العام للإتحاد الدولي لإعادة الإعمار والتنمية قرارا اليوم الأربعاء ٦/١/٢٠٢١ بتعين الدكتور طلعت سلامة مفوضا عاما للإتحاد باليابان
جدير بالذكر ان الدكتور طلعت سلامة شغل العديد من المناصب الدولية كان منها المستشار الإعلامي للمجلس العربي الإفريقي ونائبا لرئيس المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان.
وعمل مفوضا عاما لمجموعة برايت اليابانية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا ودول مجلس، التعاون الخليجي.
هذا وصرح الدكتور طلعت سلامة بأن قرار الأمين العام للإتحاد الدولي لإعادة الإعمار والتنمية قد شمل ملف اعمار ليبيا وذلك بعد جهود المصالحة بين طرفي النزاع هناك متمثلا في حكومة السراج والمشير خليفة حفتر
وأكد سلامة أن المنطقة العربية تحتاج لبذل كل الجهود في المرحلة المقبلة من المجتمع الدولي وتحمل المسئولية كاملة لإعادة إعمار دول المنطقة التي فقدت كل مقومات الحياه الأدمية من إنهيار البني التحتية بأكملها بالإضافة إلي الإنهيار الإقتصادي وتدني المستوي، المعيشي للأفراد وانهيار المنظومة الصحية في ظل ظروف استثنائية يمر بها العالم جراء فيروس كورونا.
وطالب سلامة من المجتمع الدولي متمثلا في الأمم المتحده بذل المزيد من الجهد والتعاون الفاعل مع الإتحاد الدولي لإعادة الإعمار والتنمية لإنقاذ شعوب المنطقة التي تمزقت أوصالها.
وأشار سلامة إلي دور اليابان العظيم تجاه الإنسانية ودعم كل جهود الإصلاح في معظم دول العالم وتنفيذ برامج متنوعه من التنمية من خلال جميع مؤسساتها.
وطالب سلامة الجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة عقد مؤتمر دولي لبحث كيفية إحلال السلام بالعالم وكيفية مناهضة العنف والميول الإستعمارية ونبذ الكراهية وطائفية الأديان وعدم تأجيج الصراعات الدولية لخلق مناخ للتعايش السلمي علي مستوي العالم.
وأكد سلامة ان الإنسانية لاتعرف الطوائف ولا الأعراق ولا الألوان ولا الأديان للتعايش السلمي القائم علي احترام الأخر ومعرفة قيمة العمل الذي تنهض به الأمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: