تقارير

حسن يترأس غرفة عمليات الدبلومات الفنية في أولى أيام الامتحانات

تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، ترأس اليوم ناصر حسن، وكيل وزاره التربية والتعليم بالغربية، غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية، والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الأول من شهر يوليو القادم في إطار إجراءات احترازية ووقائية مشددة.
يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام هو 33269 طالب في جميع نوعيات التعليم الفني، الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتم الانتهاء من تجهيز وفرش جميع مقار اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2021وعددها 133 لجنة منها 68 لجنة للتعليم الثانوى الصناعي، 10 لجان للتعليم الثانوى الزراعي، 48 لجنة للتعليم الثانوى التجاري، 7 لجان للثانوى الفندقى، حيث تم فرش وتجهيز جميع اللجان الفرعية بعدد 14 طالب، حيث يؤدي 33269طالب الامتحان، كما تم الانتهاء من تجهيز وفرش الاستراحات الخاصة بالسادة القائمين بأعمال الامتحان بواقع 24 استراحة بإجمالي 826 سرير.
وأكد وكيل الوزارة أنه تم التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن، والأزمات والكوارث بالمديرية والإدارات التعليمية.
من ناحية أخرى، أكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالإدارات التعليمية تقوم بمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية لحل اي مشكلة قد تحدث أثناء سير الامتحان، ومتابعة موقف اللجان وتذليل أي عقبات قد تواجه السادة رؤساء اللجان.
وصرح “حسن” أنه تم تسليم أجهزة الكاشف الحراري بالليزر لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان وتم توزيعها طبقا لأعداد الطلاب بكل لجنة، كما تم تسليم العصا الإلكترونية الواردة من الوزارة علي جميع اللجان بواقع 2 عصا لكل لجنة، وتم الانتهاء من توزيع وتسليم مخصصات جميع اللجان الواردة من الوزارة من ادوات الوقاية للطلاب والعاملين باللجان كمامات – مطهرات، وتم التنبيه علي جميع الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم.
كما أكد أنه تم نشر كافة التعليمات والتنبيهات الخاصة بالطلاب أثناء الامتحانات مثل حظر استخدام أدوات الغير، أو تداول زجاجات المياه ،أو المشروبات أو المأكولات والتزام الطالب بتوفر احتياجاته وأدواته الشخصية.
وشدد وكيل الوزارة على عدم استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة سواء للطالب او العاملين، واتخاذ اجراءات رادعة لكل من يحاول تسهيل الغش، أو يسمح به، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك المتورطين في ذلك.
وأكد وكيل الوزارة، أنه خلال جولة معالي المحافظ اليوم لتفقد سير الامتحانات، أثنى على الجهود المبذولة داخل لجان سير الامتحان، وعلى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والاستعداد الجيد لسير الامتحانات، وتوفير جو هادئ لجميع الطلاب أثناء سير الامتحان، والتأكيد على تعقيد اللجان قبل وبعد اليوم الامتحاني بصورة يومية.
هذا ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أو الفرعية بالإدارات أي شكاوى أو مشكلات تعكر صفو سير الامتحانات، ولا بوجد أي شكاوى من الامتحان في جميع نوعيات التعليم الفني الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: