فن

الاحتفال باليوم العالمي لليوجا 2021

كتب إبراهيم أحمد 


منذ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا في عام 2014 ، ينظم مركز مولانا آزادالثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند في القاهرة، احتفالية كل عام بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لليوجا وذلك في مختلف المدن المصرية.


وللاحتفال باليوم العالمي لليوجا هذا العام 2021، تم تنظيم فاعليتين مع اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي وغيرها من إرشادات تجنب الاصابة بمرض كوفيد 19.

وتمت اقامة الفاعلية الأولى وهي الحفل الاستهلالي للاحتفال باليوم العالمي لليوجا في 19 يونيو 2021 في مقر إقامة سفير الهند بالقاهرة، وحضره دبلوماسيون وشخصيات بارزة أخرى من مصر ومشاهير السينما مثل: ميرنا وليد ودينا عبد الله، وأيقونة الشباب رانيا يحيى والفنان محمد عبلة. وفي كلمته في هذه الفاعلية، سلط سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه، الضوء على مختلف جوانب اليوجا وأهميتها وأعقب ذلك ممارسة للبروتوكول المشترك لليوجا.


وتم تنظيم الفاعلية الثانية والرئيسية في مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ،بمصر الجديدة، القاهرة، في 21 يونيو 2021 وحضرها أكثر من 200 شخص. وقام بتنظيم الفاعلية مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي التابعلسفارة الهند في القاهرة، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، والاتحاد المصري العام للرياضة للجميع، ومتحف الطفل ، والاتحاد المصري للكبادي.


وشاهد الحضور فيديو لكلمة فخامة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي التي ألقاها بمناسبة اليوم العالمي لليوجا، والتي كانت مصحوبة بترجمة باللغة العربية، تلتها كلمة سفير الهند في مصر أجيت جوبتيه وكلمة الضيف الرئيسي في الفاعلية، السيدة عزة الدوري نائب وزير الشباب والرياضة. ثم تلا ذلكممارسةالبروتوكول المشتركة لليوجا.


وقد حضر الفاعلية مسؤولون من سفارة الهند والدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة والدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد المصري العام للرياضة للجميع والدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام متحف الطفل. .
وقد أعلن مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي عن بدء دروس اليوجا اعتبارًا من 15 يوليو 2021، في مقر المركز، مع اتباع قواعد التباعد الاجتماعي وبروتوكول تجنب الإصابة بمرض كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: