تقارير

محمود اشرف ابوالنصر.. يكتب / الدروس المستفاده من30 يونيو

بقلم النائب/ محمود اشرف ابوالنصر
عضو مجلس الشيوخ
———————————-
1- العلم والتعقل هما اساس بناء وتنمية الدول والجهل والتخلف ادوات هدمها . ومن أدوات التخلف علي سييل المثال المصادرة علي اراء الاخرين والتحقير والسخريه من قيمة كل ماهو ايجابي سواء كان بناء او نجاح او ابداع .
2-العمل الجماعي والطموح اساس بناء المجتمعات والنهوض بها فقد خلقت لتكون معمرا .
3-تحرير الاقتصاديات اوجب ان نستهدف مطلبات السوق لمحاكاة التطور العالمي فتطوير وتثقيف الشباب امر حتمي وتحديد الثروات الطبيعية لكل منطقه حتي نحدد المشروعات التي تناسبها (لتحقيق التنمية المستدامة) لنحاكي التطوير الاستراتيجي والمشروعات القوميه والتنمويه العملاقه الغير مسبوقه في تاريخ مصر
4-المنظومة الرقميه والتحول الذي ينادي به ألرئيس والذي بدا في ادارات كثيرة اصبحت حتمية للثورة علي الروتين والبيروقراطية الادارية.
5-الدين معاملات يستشعرها الناس تعود عليهم بالنفع وليس شعارات تردد ليختفي وراءها ذوا الاغراض الدنيئي
6- اعمال العقل فلايوجد انسان يملك حقيقة مطلقة تتبعة دون تعقل فقد وهبك الله عقل لتقراء وتتأمل
7-لاتعتمد علي ادوات التواصل او القنوات اوالاعلام الموجه مصدر دون ان تمحصة وتفكر فيه وهل يتفق مع المالوف واصول المعرفة.
4-لاتردد اخبار لاتعرف مصدرها الا اذا كنت تسدي نصيحة أو فائدة عن علم درسته .
5-اعلم ان وطنك شرفك وعرضك وعزتك لا تسمح للمغرضين النيل منه
6-تذكر ما كنت قبل وما انت فية من شبهة دولة منتهية من دمار وهدام في كافة القطاعات الي دولة تعج فيه التنمية في كل الارجاء وتنعم بالامن والاستقرار وصاحبة الكلمة العليا بين دول المنطقة.
—————————
حقائق فرضت نفسها بعد الثوره :-
——————————-
1-قناعة العالم الذي كان رافضا للثورة .
بالارادة المصرية وادراكة لتضليل وكذب الجماعات الارهابية والوقوف مع المصرين في خندق واحد لمواجه هذا الجماعة وحظرها في اكثر الدول.
2-رئاسة مصر لموتمر مكافحة الارهاب.
3-انعكاس ارادة المصرين علي الثورات المحيطة وبدات قوي الاعتدال تملك زمام الامور بعد زيف وكذب وتضليل الجماعات الارهابية تحت ستار الدين واستبحوا تحت رآيته القتل والهدم واشاعة الفوضي .
4-زيادة الوعي لدي المصرين جعلهم اكثر التفافا وتوحدا حول بناء الوطن.
5-لاول مرة يتقلد الشباب ويشارك بهذه الكثافه العدديه ليحملوا الراية ويتصدروا المشهد كنواب للمحافظين والوزراء ونواب في المجالس النيابية من خلال التنظيمات الشبابية والاحزاب وبرامج التاهيل الرئاسيه والانفتاح علي شباب العالم في مؤتمرات شرم الشيخ
6-كإن للمرآة دورا بارزا في نحاح هذه الثوره بحماس وصبر جلدا فادركت القيادة ذلك فحققت لها ما كانت تحلم به وما تستحقه فخصتت لها25‎%‎ من المقاعد النيابية وتقلدت كافه المناصب واخرها النيابه العامه ومجلس الدوله بعد ان سبقتها وزيرة ومحافظه وضابطه.
اخير نحن امام قائد جسورا يبني ويعمر ويحافظ علي الوطن وكرامة المواطن نبارك له ولشعبنا الابي الجمهورية الجديدة ومصر الحديثه الذي يتحدث عنها العالم اجمع كل عام وقائدنا وشعبنا وشرطتنا بالف خير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: