اقتصاد

التيسير للتمويل: أكثر من 1000 شركة استفادت من برنامج تمويل المنشآت بقيمة تسهيلات تتجاوز 1.18 مليار ريال

كتب إبراهيم أحمد 

نجحت شركة التيسير العربية للتمويل منذ تأسيسها في تحقيق انطلاقة قوية في قطاع التمويل الإسلامي، من خلال حجم التمويلات المالية الضخمة التي قدمتها للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساعدة في توسيع حجم أعمالها مما ساهم في الاقتصاد الوطني وتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد.

وقال المتحدث الرسمي لشركة التيسير العربية للتمويل، إن منذ تأسيسها وإطلاق برنامج تمويل المنشآت استفاد منه أكثر من 1098 منشأة تعمل في 7 قطاعات اقتصادية تشمل القطاع الزراعي والتكنولوجي والصناعي والتجزئة من خلال حجم تمويلات وصلت قيمتها إلى نحو 1.18 مليار ريال سعودي.

وأضافت الشركة، أن تلك التمويلات نجحت في دعم وإثراء المشاريع الناشئة للشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أنها وفرت تسهيلات كبيرة للراغبين في الحصول عليها شملت سهولة في إجراءات التقديم، وشرح تفاصيل التمويلات المالية المختلفة التي تتيحها الشركة، حتى يختار المستفيد البرنامج الأنسب لمنشآته في ضوء احتياجاته والذي قد يمولها بنسبة 100%.

وأوضحت الشركة أن التمويلات التي ضختها لشركات تم استخدمها في الإنفاق على الخطط التوسعية من خلال شراء معدات إنتاج لتطوير منتجاتهم، أو شراء وسائل نقل، أو أصول.

وأكدت “التيسير”، أن الشركة لم تكتفي بتقديم الدعم المالي لهم بل قدمت استشارات تمويلية بعد حصولهم على التمويلات للتأكد من أن إنفاقها يتم بشكل سليم و الغرض الممنوح من أجله ما يحقق المستهدفات منه لتلك الشركات. 

وقال محسن الجابر أحد رواد الأعمال الذين حصلوا على تمويل من شركة التيسير، إن تجربته مع الشركة ناجحة بجميع المقاييس ابتداء من تقديم الاستشارات التمويلية من قبل موظفيهم والتي مكنته من اختيار المنتج التمويلي بما يتناسب مع احتياجات المنشأة مروراً بإجراءات التمويل الميسرة وانتهاءً بالخدمة المميزة من قبل موظفيهم.

وقال، محمد عبدالله أحد رواد الأعمال في قطاع السيارات، إنه كان يبحث عن تمويل ميسر للمساعدة في توسعة نشاط المنشأة وزيادة عدد أسطول السيارات لديه، وبعد البحث والمقارنة وقع الاختيار على شركة التيسير العربية التي قدمت لي أفضل الحلول التمويلية للمنشأة من خلال برنامج تمويل وسائل النقل الذي ساهم في زيادة الأرباح في والتوسع بفروع المنشأة.

وتتيح شركة التيسير العربية تقديم تمويل المنشآت بقيمة تصل إلى 100% من حجم احتياجاتهم المالية اللازمة لتوسعة مشروعاتهم، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تقدم برامج تمويل أخرى لدعم الأفراد منها برامج تمويل تكاليف السفر والعلاج والتعليم وشراء السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: