اقتصاد

التيسير العربية للتمويل تتوسع في السعودية من خلال فرع الرياض

كتب إبراهيم أحمد 


أزاح السيد زيد عبدالله اليعيش الرئيس التنفيذي لشركة التيسير العربية في مارس الماضي الستار عن فرع شركة التيسير العربية للتمويل بمدينة الرياض، في حفل افتتاح حضره نخبة من عملاء التيسير العربية بالإضافة إلى شخصيات اقتصادية بارزة. وبهذه المناسبة تم شرح الحلول الخدمية والتمويلية التي تقدمها شركة التيسير العربية للعملاء القدامى والجدد من خلال فريق عمل الشركة المتخصص.

ويعد فرع الشركة في الرياض هو الأول من نوعه إلى جانب فروع الشركة الأخرى في المملكة مثل فرع مدينة الدمام وفرع جدة، ومن المتوقع أن تستمر شركة التيسير العربية للتمويل في التوسع داخل المملكة.

وقد أعرب السيد زيد عبد الله اليعيش من خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح عن مدى سعادته بهذه الإضافة التمويلية الجديدة للشركة التيسير العربية للتمويل والتي تتواجد في أكثر من 9 مدن سعودية، بعدد 12 فرع كلي، جميعهم يقدمون برامج تمويلية متنوعة وميسرة لتنشئ فرص ملموسة لنمو اقتصاد الوطن حسب رؤية المملكة 2030، وقد بلغ عدد المنتفعين بالتمويل بمدينة الرياض قرابة 5 آلاف عميل.

جدير بالذكر أن شركة التيسير العربية هي شركة متخصصة في مجال التمويل لقطاعي الأفراد والشركات مرخصة من البنك المركزي السعودي “ساما” والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية في كافة خدمات التمويل. تقدم الشركة حلول تمويل في مجال السيارات، والأصول الإنتاجية، والأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى برامج متنوعة للتمويل للعملاء من الأفراد والشركات على مستوى المملكة العربية السعودية من خلال تواجدها عبر شبكة واسعة من صالات العرض المتوفرة في مواقع استراتيجية في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية والمدن الصغيرة الأخرى.

تضمن اللجنة الشرعية لشركة التيسير العربية رقابة فعالة ومستقلة للتوافق مع الشريعة على كل المنتجات التي تتطلب موافقة الشريعة وكذلك تدقيق مفصل للعقود القانونية وغيرها من الوثائق بما في ذلك إدارة المخاطر وعملية المراجعة الرقابية ذات الصلة للمنتجات أو المعاملات. كما تدقق اللجنة الشرعية بشكل مستمر على الإجراءات/الخدمات المقدمة. وتوصي بإتباع إجراءات مناسبة، إذا اقتضت الضرورة.

وفقاً لهذا الالتزام، فإن جميع الحلول التمويلية الممنوحة من شركة التيسير العربية للتمويل خاضعة لأحكام الشريعة الاسلامية وكذلك فان مستنداتها ذات الصلة، ستكون متاحة لعملاء الشركة فقط بموافقة الهيئة الشرعية، وسوف تقوم الشركة من خلال جهازها الرقابي وبشكل مستقل بالتحقق من صحة ونوعية التطبيق.

وتشمل خدمات شركة التيسير العربية للتمويل خدمات تمويلية متنوعة للأفراد والشركات مثل تمويل السيارات والدراجات النارية والبحرية للأفراد، تمويل أسطول السيارات للشركات والمؤسسات، التمويل النقدي الشخصي، تمويل المعدات والأجهزة الطبية، تمويل خطوط إنتاج المصانع، تمويل معدات المطابخ والمطاعم، تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تمويل المعدات الثقيلة، تمويل الخدمات الطبية، تمويل الرسوم الدراسية.

وعلى صعيد مشابه، فإن شركة التيسير العربية للتمويل تواكب الطفرة الرقمية في العالم وفي المملكة من خلال تقديم حلول متقدمة مثل خدمة سداد الفورية، الدفع بالبطاقات الإئتمانية، الخدمات الذاتية الهاتفية، الخدمات الذاتية بالواتساب، كشف الحساب الإلكتروني الشهري بالبريد الإلكتروني، إطلاق تطبيق الجوال، الرسائل التذكيرية النصية والواتساب.

كما حصلت الشركة على جائزة أسرع شركة تمويل نموا في المملكة في عام 2019، ويليها جائزة أفضل شركة تمويل في التحول الرقمي في المملكة لعام 2020، وما زال لدى فريق عمل شركة التيسير العربية للتمويل الكثير لتقدمه في مجال التمويل والرقمنة الاقتصادية، مواكبين التسارع و التنامي المستمر في منظومة الأعمال الرقمية والتي تحدث بالتوازي مع احتياجات العملاء المتزايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: