اقتصاد

شاه شاكر عن مبادرة التمويل العقارى: تسهيلات غير مسبوقة لمحدودي الدخل وأقساط على ٣٠ سنة

كتب إبراهيم أحمد 

قالت سيدة الأعمال شاه شاكر رئيس مجلس إدارة شركة شاه القابضة عن أطلاق البنك المركزي المصري مبادرة التمويل العقاري وتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عامًا، أنها فرصة عظيمة للمواطن المصرى الراغب في الحصول على سكن كريم بتسهيلات غير مسبوقة،

حيث يستفيد محدودي الدخل من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفقا لما أعلن عنه البنك المركزى أمس، ويكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 4.5 ألاف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة 350 ألف جنيه ويتم دفع 10% كدفعة مقدمة.


وأضافت شاه شاكر ” أما بالنسبة لمتوسطي الدخل فيكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم دفع 15% دفعة مقدمة ويصل سعر الوحدة إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

وأشارت شاه إلى أن هذه المبادرة جاءت ضمن توجهيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن مناسب بتسهيلات على فترة طويلة.

يذكر أن ” شاه شاكر حامد ” واحدة من أهم سيدات الأعمال اللائى اقتحمن مجال السياحة وحققن شهرة واسعة به، وهي رئيسة الشركة القابضة Shah Holding للسياحة والاستثمار العقاري والسياحة و الاستيراد والتصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: