اقتصاد

شاه شاكر : ابراج العاصمة الإدارية تعيد امجاد الفراعنة في العمارة.. والمسلة وزهرة اللوتس في مقدمة التصميمات

كتب إبراهيم أحمد 

قالت شاه شاكر رئيس مجلس إدارة شركة شاه القابضة للسياحة والتطوير العقاري، مزجت التصميمات المعمارية للعاصمة الإدارية الجديدة، بين تكنولوجيا الواقع وفنون ورموز الماضى، حيث صممت المدينة بطريقة حديثة ومتطورة للغاية تنافس كبرى المدن العالمية، لكن دون إخلال بالهوية المصرية في فنون البناء والمعمار ، وتجلى ذلك في خطة إنشاء ٢٠ برج بتقنيات حديثة ورموز فرعونية عريقة وكان أهمهم ” البرج الأيقوني”.

واضافت شاه شاكر: “عملت الدولة على خطة إنشاءات متطورة داخل العاصمة الإدارية ، وشملت عدد من الأبراج يصل إلى ٢٠ برجا، وحتى الأن تم الانتهاء من ٨ أبراج ، ويعتبر أكثرهم شهرة هو ” البرج الأيقونى” الذى من المفترض الانتهاء منه بالكامل في بداية العام المقبل على حسب تصريحات المسؤولين بوزارة الإسكان. 

وتابعت شاه شاكر: ” سيكون البرج الأيقونى أطول وأكبر برج في أفريقيا وهو واقع في قلب العاصمة إلادارية الجديدة وتحديدا بمنطقة الأعمال المركزية، وله عدة سمات تميزه عن غيره من الأبراج وتعيد أمجاد الفراعنة في العماره إلى عصرنا الحالي، وتسوق هذه التصميمات المستوحاة من الحضارة الفرعونية القديمة عالمياً . 

واوضحت شاه شاكر أن ارتفاع البرج يصل إلى ٤٠٠ متر وهو ثانى أكبر برج فى الشرق الأوسط ، وتم تصميمه بطريقة مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة وهو على شكل مسلة فرعونية عملاقة، وستكون واجهاته زجاجية حديثة، أما الواجهة الرئيسية للبرج فهى مأخوذة من زهرة اللوتس وهو رمز فرعوني أصيل يصفه البعض بأنه رمز الحفاظ على البيئة. 

وبذلك جمعت أبراج العاصمة الإدارية الجديدة بين تقنيات العصر الحالى التكنولوجية وهويتنا الفرعونية، وهذا ما يميز العاصمة الإدارية بشكل كامل ويجعلها مدينة عالمية بنكهة مصرية عريقة ، كما أنها تعد المدينة الأولى في مصر التى تستعين بفنون المعمار الفرعوني القديم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: