صحة وتعليم

طلاب “جيمس للتعليم” يحققون أرقاماً قياسية في امتحانات المستوى المتقدم

كتب إبراهيم أحمد 

يحتفل اليوم طلاب مجموعة جيمس للتعليم وأولياء الأمور وفريق العمل بتحقيق نتائج قياسية في امتحانات المستوى المتقدم (A-Level) تخطت النتائج المبهرة التي حققوها العام الماضي، وذلك على الرغم من التحدّيات والمعوّقات التي واجهها قطاع التعليم خلال العام الدراسي الحالي. 

ونجح 980 طالباً من 16 مدرسة تتبع المنهاج البريطاني في اجتياز 2,900 اختبار من امتحانات المستوى المتقدم، وحقق 38% منهم درجة A*، فيما سجل 50% درجة تتراوح بين A* وA، و75% درجة بين A* وB. 

وفي هذا السياق، حقق أيضاً طلاب كلية جميرا دبي نتائج مميزة حيث سجل 50% منهم درجة A* و95% درجة بين A* وB، ومدرسة جيمس فيرست بوينت حيث سجل 55% منهم درجة A*، ومدرسة جيمس وستمينستر الشارقة حيث سجل 51% منهم درجة A* و86% درجة بين A* وB، ومدرسة ويس جرين الدولية – الشارقة حيث سجل 39% منهم درجة A* و72% درجة بين A* وB، وكل من أكاديمية جيمس ولينغتون- شارع الخيل ومدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبي حيث سجل 78% منهم درجة درجة بين A* وB. 

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “أشعر بسعادة غامرة لرؤية طلاب جيمس للتعليم يحققون نتائج رائعة للعام الثاني على التوالي محطمين الأرقام القياسية لنتائج امتحانات المستوى المتقدم. مجتمع جيمس بأسره يشاطرني الفخر بإنجازات طلابنا ومعلمينا ومدارسنا خصوصاً في ظل المعاناة والصعوبات التي يواجهها الكثير من الطلاب حول العالم جراء جائحة كوفيد-19. وليس هذا الإنجاز، وغيره من النتائج المبهرة التي حققها طلاب البكالوريا الدولية (IB) والمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) والشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE)، سوى دلالة واضحة على العمل الجاد والمرونة والسعي الدؤوب للتميز من قبل جميع مدرسينا وطلابنا. ألف مبروك للجميع!” 

من جهته، قال ماثيو تومبكنز، مدير مدرسة جيمس فيرست بوينت: “نحن فخورون جداً بجميع طلابنا والنتائج التي حققوها. سجلت مدرستنا للعام الثالث على التوالي نتائج قياسية مما يؤكد المحصلة الاستثنائية للنموذج السادس الذي نوفره. كما يتقدم طلاب الصف الثالث عشر للالتحاق بأفضل الجامعات حول العالم أو يتجهون مباشرة إلى المسارات التعليمية التي اختاروها، متسلحين بالمهارات التي اكتسبوها في المدرسة والسعي الدائم للتفوق. أود أن أشكر باسمي وباسم جميع الطلاب جميع أولياء الأمور وطاقم العمل على دعمهم الدائم.”

وعبر الطالب أثارف برامود نايك من مدرسة جيمس كامبردج انترناشيونال دبي الذي حقق أعلى نتائج على مستوى مدارس مجموعة جيمس للتعليم، وهي 5 درجات A* في خمس مواد (الرياضيات والرياضيات الإضافية والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا)، عن فرحة لا توصف بالنتائج التي سجلها، معتبراً أنه جهد مشترك للمعلمين والمدرسة وعائلة جيمس على مدار العامين الماصيين. لقد درست بشكل مستقل والتزام تام وكان أساتذتي متواجدين دائماً لدعمي ومساعدتي حين اقتضت الحاجة. مدرستي مكان رائع حقاً.   

من جانبه، قال خالد علي صالح، والد الطالبة شوق الجنيبي من مدرسة جيمس البرشاء الوطنية التي حققت نتائج متميزة في امتحانات المستوى المتقدم: “أنا سعيد جداً بحصول ابنتي شوق على هذه النتيجة، وذلك لم يكن ثمرة جهودها فقط، إنما ثمرة جهود أطراف عدة، منها المدرسة والطاقم التدريسي والطاقم الإداري. المدرسة بذلت جهوداً كبيرة في توجيه جميع الطلبة، ومن بينهم ابنتي، كي يحصدوا تلك النتائج بالدعم التعليمي والنفسي والإرشادي. وهذا ليس أمراً غريباً على مدارس جيمس. النتيجة كانت ممتازة بالنسبة لشوق، وستفتح لها أبواباً كثيرة من ناحية التعليم الجامعي وأيضاً كدافع لإخوانها الموجودين أيضاً في المدرسة للتفوق ويتخذوا منها مثلاً أعلى، بعد أن تخرّجت وحصلت على فرصة تعليمية للالتحاق بأرقى الجامعات”. 

يذكر أن طلاب المستوى المتقدم، الذين يتوجب عليهم دراسة ثلاث مواد أو أكثر على مدى عامين، لم يخضعوا هذا العام أيضاً للامتحانات في نهاية رحلتهم التعليمية بسبب استمرار الجائحة. وقد تم الاعتماد على الدرجات التي وضعها معلموهم لتحديد النتائج النهائية.  

وتأتي هذة النتائج لتضاف إلى سلسة الإنجازات والأرقام القياسية التي حققتها مدارس “جيمس للتعليم” في مختلف المسارات التعليمية هذا العام، مثل اختبارات برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) والشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) والمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، ما يدلّ على قدرات الطلاب المتميزة وتصميمهم على مواصلة تعليمهم على الرغم من التحديات. كما تعكس هذه النتائج التزام المعلمين بالعمل على أكمل وجه لضمان مواصلة تعليم الطلاب والارتقاء بتجربتهم التعليمية ودعمهم لتحقيق التفوّق مهما كانت العوائق.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: