اقتصاد

15 ألف طالب و1300 معلم ينضمون لـ”جيمس للتعليم” مع بداية العام الدراسي الجديد

15 ألف طالب و1300 معلم ينضمون لـ”جيمس للتعليم” مع بداية العام الدراسي الجديد 

“جيمس للتعليم” مستمرة في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان عودة آمنة للطلاب 

إنجاز خطة استثمارات ضخمة تضمنت إنشاء وتحديث مرافق المدارس كافة على مستوى الدولة   

استقبال 15,000 طالب و1,300 معلم جديد من مختلف أنحاء العالم  

كتب إبراهيم أحمد

تفتتح مجموعة جيمس للتعليم الفصل الدراسي الجديد يوم الأحد 29 أغسطس بانضمام 15,000 طالب جديد و1,300 معلم إلى 43 مدرسة تابعة لها على مستوى دولة الإمارات، لتعود بذلك إلى مستوياتها السابقة لتفشي جائحة كوفيد 19، والبالغة حوالي 120,000 طالب وطالبة و7,000 معلم ومعلمة.  

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “تعد بداية كل فصل دراسي جديد من أكثر الأوقات حماسة، ويتسم هذا العام بأهمية خاصة مع انضمام المعلمين والطلاب الجدد من شتى أنحاء العالم إلى عائلة جيمس التي تزدهر وتنمو يوماً بعد يوم. لقد أنجزنا خطة استثمارات ضخمة تضمنت تطوير مرافق مدارسنا خلال العطلة الصيفية وإنشاء مرافق جديدة، كي نوفّر بيئة حاضنة ومتطورة ذات مستوى عالمي لجميع طلابنا، كما انصب تركيزنا هذا الصيف على توفير التعليم في المدارس وإثرائه في كل المراحل، من الروضة حتى المرحلة الثانوية”. 

ومن أبرز التحسينات التي أنجزت هي روضة ريجيو إميليا في أكاديمية جيمس ولينغتون – واحة السيليكون، وحدائق مستدامة وصديقة للبيئة في أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل، وملحق جديد على سطح أكاديمية جيمس الأمريكية دبي، وصالة رياضية جديدة “كروس فيت” في مدرسة جيمس متروبول. 

 وستواصل “جيمس للتعليم” تطبيق إجراءات الصحة والسلامة بالتزامن مع عودة التعليم إلى وضعيته الطبيعية وحضور الطلاب والمعلمين وفريق العمل في مختلف مدارس الإمارات، وتوسيع برنامج التطعيم الوطني ليشمل الطلاب الأصغر سناً. 

وقالت إلمري فنتر، كبيرة العمليات المدرسية في مجموعة جيمس للتعليم: “مع تصدّر دولة الإمارات جهود التطعيم عالمياً، نؤكّد تأمين الحماية لطلابنا بسن 12 وما فوق بفضل تشجيعهم ودعمهم لتلقي لقاحات فايزر-بيونتيك إلى جانب حملات التطعيم الأخرى التي ستجري في الفصل الدراسي الجديد لتشمل بقية الطلاب المؤهلين للحصول على اللقاح. كانت ردود فعل أولياء الأمور إيجابية وتحمل الكثير من التقدير والامتنان لجهودنا وعملنا لتأمين بيئة آمنة وسليمة لأبنائهم كجزء من حملة “اخترتُ أن أتلقى اللقاح”، كما أن 98.6% من فريق عملنا تلقى اللقاح، وسنحرص على تأمين اللقاح للمعلمين الجدد البالغ عددهم 1,300”. 

وتستعد “جيمس للتعليم” لتنظيم فعاليتها السنوية التي تستقبل فيها المعلمين الجدد بعنوان “يوم جيمس للتوعية”، وذلك الأسبوع المقبل (26 أغسطس). وستشهد هذه الفعالية لقاءً بين المعلمين الجدد، الذين انتقل كثيرون منهم إلى دولة الإمارات حديثاً، وفريق قيادة جيمس ومسؤولي التعليم، وذلك لتعريفهم بقيم المجموعة وإنجازاتها. 

وستتوزع دفعة المعلمين الجدد القادمين من مختلف أنحاء العالم على كافة المجموعات العمرية، من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية، وسيدرّسون المناهج الهندية والبريطانية والأمريكية. 

وتستقبل مدارس “جيمس للتعليم” العام الدراسي الجديد بعد تحقيق أرقام قياسية العام الماضي في نتائج امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) والبكالوريا الدولية (IB) والشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) والمستوى المتقدم (A-Level). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: