اقتصاد

كانون تختار المصمم العالمي هاني البحيري للمشاركة في مسلسلها “الرؤى” للترويج لشخصيات أفريقية ملهمة

كتب إبراهيم أحمد 

اعلنت شركة كانون بمنطقة وسط وشمال افريقيا ((CCNA، الرائدة في تقديم خدمات وتكنولوجيا التصوير، عن إطلاق حلقات مسلسل “الرؤى” الذي يهدف للترويج والاحتفاء عبر مقابلات الفيديو بإنجازات وتأثير شخصيات مؤثرة من جميع انحاء افريقيا تمكنت من تخطي الصعاب واصبحت من ذوي الآراء المميزة المعبرة عن الأجيال التي ينتمون إليها .

وتهدف كانون من خلال المسلسل إلى خلق منصة قوية تسهم في الترويج لمواهب وأمثلة لا حصر لها من شخصيات متميزة ورائدة تبشر بظهور حقبة جديدة من التغيير يمكن لشركة كانون أن تسلط الضوء عليها من خلال حلقات “الرؤى” عبر مقابلات الفيديو. 

وقامت كانون بتصوير كافة المقابلات بأسلوب وثائقي بكاميرات EOS R5  وEOS R6 وEOS C70 ذات الإمكانيات الغير مسبوقة، وتم تزويد الحلقات بشهادة متخصصة لمخرج تساعد صناع السينما ومنشئي المحتوى على تعلّم كيفية تصوير تلك المقابلات. 

ومن بين أصحاب الرؤى من الشخصيات الأفريقية التي يضمها المسلسل مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري المعروف بتصميماته المبدعة للأزياء الراقية واستخدامه للأقمشة والزخارف الفاخرة ، وقد دخل هاني التاريخ بتصميمه لأغلى فستان زفاف في العالم والذي قُدّر ثمنه بحوالي 15 مليون دولار وهو المصمم المفضل لدى العديد من الفنانين والمشاهير.

وتمكن هاني خلال رحلة نجاحه من كسر العديد من الأنماط الثقافية والاجتماعية والتي مكنته من الظهور كمصدر الهام للآخرين.

كما يضم المسلسل أيضا سيدة الأعمال الكينية وعالمة البيئة نزامبي ماتي، التي جلبت الفخر لكينيا بكونها قائدة في السعي العالمي نحو الاستمرارية باتخاذ موقف صارم لمحاربة المخلفات البلاستيكية ، فهي رائدة في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية الى قوالب بلاستيكية متينة منخفضة التكاليف، واقوى من الخرسانة ويمكن استخدامها لبناء مساكن بأسعار معقولة.

وهي تحظى ايضًا بشرف الحصول على جائزة أبطال الأرض الشباب لعام 2020 التي منحتها لها برنامج الأمم المتحدة للبيئة تقديرًا لجهودها في تقديم الحلول المبتكرة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية.

كما يضم المسلسل أيضا فنان الستاند اب كوميدي النيجيري علي بابا اكبوبومي وهو اسم مألوف ويُنسب له الفضل في تغيير شكل الكوميديا النيجيرية. كأكثر الممثلين الكوميديين حصولًا على الجوائز في نيجيريا، فإن علي بابا مرتبط بتسليط الضوء على فن الكوميديا النيجيرية والارتقاء بكيفية أن تكون فنانًا.  في طريقه لتجاوز العديد من العقبات، يوضح لنا علي بابا كيف أن المثابرة والتفاني والعمل الجاد يساهمون في الارتقاء الى القمة.

ومن جانبها ، أكدت مي يوسف، مدير الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق –  لشركة كانون الشرق الأوسط، تركيا ووسط وشمال افريقيا – قائلة “إن شركة كانون مقترنة بكونها ذات رؤية وجرأة وقدرة على الابتكار ونحن ملتزمون باستمرار هذا التوجه، بتسليط الضوء على الأشخاص الملهمين المشتركين بنفس القيم، اثناء سعيهم في التغلب على الأفكار النمطية واعادة تصوير وتخيل كل ما هو ممكن. قارة افريقيا مليئة بصناع التغيير ونحن نريد أن نوفر لهم المنصة التي يمكن من خلالها أن يشاركوا فيها بقصصهم الخاصة بهم، حسب تعبيرهم، لإلهام جيل جديد من القادة.

وأضافت يوسف ” لا شئ مستحيل عندما تتوفر لديك العزيمة، قوة الإرادة والطموح للنجاح ونحن فخورين بقدرتنا على مشاركتكم القصص الملهمة والفريدة من نوعها للعالم البيئة الكيني نزامبي والفنان الكوميدي النيجيري علي بابا ومصمم الأزياء المصري هاني البحيري”.

يذكر أن تصوير المسلسل قد تم باستخدام ثلاثة كاميرات من أحدث ما انتجته شركة كانون وهي كاميرا EOS C70 وهي الكاميرا الأولى لكانون من طراز RF Mount Cinema EOS وتحتوي على أصغر جسم والأقل وزنًا في نظام الEOS ، كاميرا EOS R5 وهي أول كاميرا احترافية كاملة الإطار وبدون مرآة والقادرة على تسجيل بدقة 8K بتنسيق RAW  وتقديم لقطات بمعدل اطار 45 ميجابكسل بجانب كاميرا EOS R6 وهي كاميرا متعددة الاستخدامات قادرة على تصوير بجودة 4K والتقاط لقطات بمعدل اطار 20.1 ميجابكسل.

كما تضمنت جميع الحلقات فقرة ما وراء كواليس خاصة بشهادات من ثلاث مخرجين يشاركون فيها بنصائح مهنية حول كيفية عمل كل فيديو ، حيث استطاع جون وامبوجو تحقيق هدفه الفني بإحياء قصة نزامبي ماتي الملهمة بمساعدة من مجموعة متنوعة من اللقطات المفعمة بالحيوية وواسعة المدى والمأخوذة عن قُرب باستخدام العدسات الRF 50mm F1.2 L USM والRF 28-70mm F2 L USM الاستثنائية.

كما يأخذنا دانيل ايهيمن الى عالم علي بابا ومجال الترفيه بكاميرته الكانون EOS C70 ويشاركنا بخبايا وحيل كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الامكانيات المختلفة وطرق التشغيل ووظائف كاميرا السينما الاستثنائية، بالإضافة الى عدسات الRF.

فيما يذهب بنا جريجور امون لما وراء عالم البريق والشهرة والحركة سريعة الايقاع في عرض هاني البحيري للأزياء. مدعم بالعدسات الRF والEF، يعطينا جريجور نصائحه الاحترافية وخبرته في صناعة الأفلام المتنقلة في بيئة سريعة الايقاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق