صحة وتعليم

المعهد العربي “معتمد” ينظم يوم علمي مجاني حول “إدارة المستشفيات”

كتب إبراهيم أحمد

أعلن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب عن تنظيم اليوم العلمي المجاني الخاص بالدبلوم المهني في إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات، وذلك يوم الجمعة 24 يونيو 2022 الجاري.

يبدأ اليوم في تمام الواحدة ظهرا، عبر تقنية “zoom”، فضلا عن البث المباشر على صفحة المعهد بموقع “فيسبوك”، ويتضمن محاضرة تعريفية عن محتوى البرنامج وطرق التدريس، وتقييم المتدربين، ومتطلبات التخرج والتي يقدمها د. علاء العيسوي رئيس المجلس العلمي للدبلوم.

ويدشن المعهد بذلك بداية الدراسة بالدفعة الـ”18” للدبلوم، الذي يهدف إلى إعداد كوادر طبية متخصصة في مجال إدارة مؤسسات الرعاية الصحية والمستشفيات، لديها قدر كافٍ من المعارف والمهارات الإدارية والقيادية في مجال إدارة المستشفيات.

وتبدأ الدراسة بالبرنامج الجمعة 1 يوليو المقبل ولمدة 52 أسبوعا بواقع يوم واحد أسبوعيا وهو “الجمعة”، وبمعدل 5 ساعات يوميا، من خلال فصول افتراضية تفاعلية عبر أفضل تقنيات ووسائل التعليم الإلكتروني.

يشارك في التدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء واستشاريين في إدارة المستشفيات وجودة الرعاية الصحية ومعايير الاعتماد ونظم المعلومات.

يقدم البرنامج التأهيل والتدريب اللازمين للحصول على فرص للعمل في الوظائف القيادية والإدارية بالمؤسسات الصحية والمستشفيات، وفي إدارة الأقسام الطبية والعلاجية والتمريض والصيدليات وغيرها، بالإضافة إلى العمل كمدير ببعض الإدارات المتخصصة بالمؤسسات الصحية كإدارة التسويق والموارد البشرية.

ووصل إجمالي عدد خريجي برنامج دبلوم إدارة المستشفيات إلى أكثر من”650″ خريجا من أطباء بشريين، وأسنان، وصيادلة، وتمريض، وعلاج طبيعي، عبر”17” دفعة سابقة.

البرنامج معتمد من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات والبرامج المهنية (ACAPP)، ويتيح للخريج التسجيل باتحاد الأطباء العرب ونقابة طب الأسنان والصيادلة والنقابات الصحية كأخصائي إدارة مستشفيات.
الجدير بالذكر أن المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي (CEMTA)، وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن المعهد العربي “معتمد” يعمل على الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء والعاملين في الحقل الصحي من خلال إتاحة البرامج التدريبية المهنية في التخصصات الطبية غير الأكاديمية لتمكنيهم من اكتساب قدرات مهنية تنافسية متواكبة مع المعايير الدولية لتأكيد الجودة في الأداء المهني وتحقيق الاعتماد للمنشآت الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: