صحة وتعليم

“تزييف للواقع”.. رئيس “الأعلى للأطباء العرب” يطالب بإلغاء اجتماع مزعوم للاتحاد بعمان نهاية سبتمبر

كتب إبراهيم أحمد

استنكر الدكتور سليم أبي صالح رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الاطباء العرب بشدة، دعوة رئيس الجمعية الطبية العمانية لعقد اجتماع مزعوم للاتحاد على هامش مؤتمر عمان للصحة 2022، نهاية سبتمبر الجاري.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الاطباء العرب، في بيان رسمي اليوم، عن اندهاشه مما نشرته بعض وسائل الإعلام عن دعوة الجمعية الطبية العمانية لعقد اجتماع للأطباء العرب على هامش مؤتمر عمان الدولي للرعاية الصحية، لاسيما وأن تلك الدعوة تأتي من غير ذي صفة، وتحمل تجاوزا للقانون الأساسي للاتحاد.

ونبه في هذا الصدد، إلى أن الممثل القانوني في اتحاد الأطباء العرب هو الأمين العام للإتحاد الأستاذ الدكتور أسامة شمس الدين رسلان، دون سواه هو صاحب الصفة في توجيه الدعوة لاجتماعات هيئات الاتحاد كالمجلس الأعلى والأمانة العامة وهو الذي يتولى التعامل بهذه الصفة مع جميع الجهات الحكومية والمصارف.

وإذ يحمل اتحاد الأطباء العرب للجمعية الطبية العمانية التقدير الكامل لدورها في الحفاظ على صحة المواطن، يربأ بها من الوقوع في هذا الخطأ الذي يحمل تزييفا وتزويرا للواقع، ويعرض المسئولين في الجمعية الطبية العمانية لإحراج على الصعيد المحلي والعربي، ويضعها أيضا تحت طائلة القانون.
وأهاب رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، بالجمعية الطبية العمانية سرعة تفادي هذا الخطأ، وإلغاء الدعوة لاجتماع الأطباء العرب في عمان.

يشار إلى أن آخر اجتماع للمجلس الأعلى والأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب كان بالجمهورية اللبنانية في مارس 2022، وأن الاجتماع القادم للاتحاد لم يتحدد بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: