ملفات

محمد فودة يكتب : «صحة الصعيد» تتعافى .. و«الوزير» يحدد الأولويات بتـــوجــيــــهات مـــــن رئـــيــــس الجمهورية 

يواصل الكاتب والاعلامي محمد فودة سلسلة مقالاته المتميزة عبر صفحات الشوري وفيها يكتب فودة:

 

زيارة الصعيد تأكيد على اهتمام الدولة بالمواطنين فى كل مكان .. والخدمات تصل إلى الجميع

 

واضاف فودة ، كلما تابعت أى نشاط يقوم به الدكتور خالد عبد الغفار وزير

الصحة سواء فى العاصمة أو فى أى محافظة من محافظات الجمهورية تأكدت -وبما لا يدع مجا ًلا للشك- أنه بالفعل تجسيد حى لمقولة وجود الوزير حيث يجب أن يكون، فالوزير ليس مكانه مكتبه، ولكن لابد أن يكون بين الناس، يستمع إليهم ويتابع العمل على الأرض. شيء من هذا القبيل فعله الدكتور خالدعبد الغفار فى زيارته لمحافظة أسيوط هذا الأسبوع، حيث قام بجولة شاملة، عندما نستعرضها سوف نلمس بأنفسنا نمطا مختلفا من المتابعة والعمل الميدان .

 

واشار فودة الي ان هناك مشروعات تنموية في صعيد مصر، أنّ مشروع حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس السيسي لتنمية صعيد مصر، يمس الكثير من الوزارات على مستوى الجمهورية، التي تعمل من خلال لجان تحت إشراف مجلس الوزراء، موضحا أنّ المجال الصحي في مدن الصعيد، شهد تطوير إنشاءات 27 مستشفى جديد.

وأشار فودة ايضا ، إلى أنّه جرى تدريب الأطقم الطبية والتعليم الطبي في محافظات الصعيد، موضحا أنّه جرى التعاقد مع 500 أستاذ جامعي .

 

 

وتابع فودة : «ان الدولة توسعت في الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي، وبالنسبة لمنشآت الخدمات الصحية نجد أن لدينا 154 مستشفى في صعيد مصر، بواقع 9 آلاف سرير وماكينات للغسيل الكلوي والتنفس الصناعي».

وأردف، أن إجمالي ما تم إنفاقه في المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في محافظات صعيد مصر يقدر بنحو 2.3 مليار جنيه، وكان من هذه المبادرات القضاء على فيروس سي وإنهاء قوائم الانتظار ودعم صحة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: