تقارير

مدحت بركات: نجاح الحوار الوطني يعتمد على الأحزاب والقوى السياسية

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي يأتي من الناحية السياسية حول أولويات العمل الوطني، إلى جانب الأخذ في الاعتبار بأن الحوار سيكون بين طرفين، وبالتالي هناك سؤال يتمثل في هل الحكومة ستحاور المعارضة أم سيكون حوار بين الأحزاب والقوى السياسية، أم ستكون الحكومة طرف في هذا الحوار مع الأحزاب؟.

وتابع رئيس حزب أبناء مصر، خلال الحلقات النقاشية التي ينظمها الحزب، أن هناك فرق كبير بين الأحزاب الموالية للسلطة والداعمة للسلطة، وبالتالي كان هناك اثنان من الآراء؛ الأول يتمثل في أن الحوار ليس ما بين الحكومة والمعارضة ولكنه بين الأحزاب والقوى السياسية، وهذا ما قاله الحقوقي ناجي برعي، فضًلا عن أنها المرة الأولى في تاريخ السياسية المصرية إجراء حوار بين الأحزاب بدون مشاركة للحكومة.

 

وأضاف “بركات” أن اعتماد نجاح الحوار الوطني على مجموعة الأحزاب والقوى السياسية التي ستحاور بعضها البعض، ولذلك جاءت فكرة حزب “أبناء مصر” في تدشين حلقات نقاشية بين الأحزاب، مبينًا أن الأحزاب يجب أن تكون السبب الرئيسي لنجاح الحوار الوطني.

ولفت رئيس حزب أبناء مصر إلى أن هناك أولويات في مساحات مشتركة بين الأحزاب لا بد من الاتفاق عليه، بالإضافة إلى رأي آخر من جانب النائب أحمد الشرقاوي في أحد المداخلات التلفزيونية حيث قال “إن هناك اتفاق على إجراء حوار وطني ما بين المعارضة والسلطة”، وبالتالي أكد أن المعارضة متمثلة في حزب الحركة المدنية والسلطة لها من تختاره أمام الحركة المدنية.

 

وأضاف المهندس مدحت بركات أنه عقب إدلاء النائب أحمد الشرقاوي تصريح ما دور الأحزاب الوطنية؟، منوهًا إلى أن هذا التصريح يتمثل في عدم مشاركتنا في الحوار ما دامت المشاركة لأحزاب السلطة والموالاة، حيث أننا لسنا أحزاب سلطة وأيضًا لسنا أحزاب تابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: